Read الأشجار واغتيال مرزوق by Abdul Rahman Munif Free Online


Ebook الأشجار واغتيال مرزوق by Abdul Rahman Munif read! Book Title: الأشجار واغتيال مرزوق
The author of the book: Abdul Rahman Munif
City - Country: No data
Loaded: 1238 times
Reader ratings: 7.9
Edition: المؤسسة العربية للدراسات والنشر
Date of issue: 2003
ISBN: No data
ISBN 13: No data
Language: English
Format files: PDF
The size of the: 33.73 MB

Read full description of the books:



لقد جاع منصور وتغرّب وتعب، وهو الآن يركض وراء لقمة الخبز. نعم وراء لقمة الخبر التي تحوّلت إلى شيء يشبه السراب، أما الذين توهم أنه علق مشانقهم فما زالوا في أماكنهم، يتطلعون إلى القمر وهم يتمطون بكسل، يداعبون شعور النساء وعيونهم نصف مغمضة وقد امتلأوا خدراً من النعومة والويسكي! وفي النهار تفتح لهؤلاء أبواب السيارات، ويدققون الأرصدة مثل المرابين ليتأكدوا أن كل شيء يسير كما ينبغي!


Download الأشجار واغتيال مرزوق PDF الأشجار واغتيال مرزوق PDF
Download الأشجار واغتيال مرزوق ERUB الأشجار واغتيال مرزوق PDF
Download الأشجار واغتيال مرزوق DOC الأشجار واغتيال مرزوق PDF
Download الأشجار واغتيال مرزوق TXT الأشجار واغتيال مرزوق PDF



Read information about the author

Ebook الأشجار واغتيال مرزوق read Online! عبد الرحمن المنيف اسمه الكامل: عبد الرحمن إبراهيم المنيف, ينتمي إلى قرية قصيبا شمال مدينة بريدة بمنطقة القصيم الواقعة وسط المملكة العربية السعودية, كان والده من كبار تجار العقيلات الذين اشتهروا برحلات التجارة بين القصيم والشام واسم شهرته عبد الرحمن المنيف.

يعد عبد الرحمن المنيف أحد أهم الروائيين العرب في القرن العشرين؛ حيث استطاع في رواياته أن يعكس الواقع الاجتماعي والسياسي العربي، والنقلات الثقافية العنيفة التي شهدتها المجتمعات العربية خاصة في دول الخليج العربي أو ما يدعى بالدول النفطية, ربما ساعده في هذا أنه أساسا خبير بترول عمل في العديد من شركات النفط مما جعله مدركا لاقتصاديات النفط، لكن الجانب الأهم كان معايشته وإحساسه العميق بحجم التغيرات التي أحدثتها الثورة النفطية في صميم وبنية المجتمعات الخليجية العربية.

ولد عبد الرحمن المنيف في عمان - الأردن عام 1933 من أب سعودي ومن أم عراقية. درس في الأردن إلى أن حصل على الشهادة الثانوية ثم انتقل إلى بغداد والتحق بكلية الحقوق عام 1952 ثم انخرط في النشاط السياسي هناك, انضم إلى حزب البعث العربي الاشتراكي إلى أن طُرِد من العراق مع عدد كبير من الطلاب العرب بعد التوقيع على حلف بغداد عام 1955 لينتقل بعدها إلى القاهرة لإكمال دراسته هناك. في عام 1958 انتقل إلى بلغراد لإكمال دراسته فحصل على الدكتوراه في اقتصاديات النفط لينتقل بعدها إلى دمشق عام 1962 ليعمل هناك في الشركة السورية للنفط ثم انتقل إلى بيروت عام 1973 ليعمل هناك في مجلة البلاغ ثم عاد إلى العراق مرة أخرى عام 1975 ليعمل في مجلة النفط والتنمية.

غادر العراق عام 1981 متجهاً إلى فرنسا ليعود بعدها إلى دمشق عام 1986 ويقيم فيها حيث كرس حياته لكتابة الروايات، تزوج منيف من سيدة سورية وأنجب منها ،عاش في دمشق حتى توفي عام 2004, وبقي إلى آخر أيامه معارضاً للإمبريالية العالمية، كما اعترض دوماً على الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 رغم أنه كان معارضا عنيفا لنظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين. وتخرج من جامعة بلغراد في صربيا.


Reviews of the الأشجار واغتيال مرزوق


LOUIE

Frankly, double

AMBER

Rarely do the books make me cry, but this one could.

HARVEY

Why do you ask me to write a phone?

FRANCESCA

I recommend it.




Add a comment




Download EBOOK الأشجار واغتيال مرزوق by Abdul Rahman Munif Online free

PDF: -.pdf الأشجار واغتيال مرزوق PDF
ERUB: -.epub الأشجار واغتيال مرزوق ERUB
DOC: -.doc الأشجار واغتيال مرزوق DOC
TXT: -.txt الأشجار واغتيال مرزوق TXT